المكتبة الإلكترونيّة مكتبة تحميل كتب PDF مجانًا مكتبة تضم آلاف الكتب الإلكترونية العربية والمترجمة والروايات والقصص والكتب الإسلامية والتنمية البشرية وكتب الفلسفة والمنطق وآلاف من الكتب الاخرى

رواية البحث عن الزمن المفقود – تحميل ال 7 أجزاء

19

رواية البحث عن الزمن المفقود

رواية البحث عن الزمن المفقود
رواية البحث عن الزمن المفقود

مقدمة رواية البحث عن الزمن المفقود


رواية البحث عن الزمن المفقود – تحميل ال 7 أجزاء في عام 1909 ، بدأ مارسيل بروست كتابة كتابه الجديد In Hunt of Lost Time ، والذي اشتمل على 7 أجزاء على 4300 صفحة .

بسبب هذه الرواية ، وصف جراهام جرين بروست “المؤلف الأعلى للقرن العشرين” ، بينما وصف سومرست موغام الرواية بأنها “أفضل عمل خيالى ” ، رغم أن بروست مات دون أن يتمكن من إنجاز النسخة النهائية من الرواية وتركها على شكل مسودات راجعها أخوه روبرت ونشرها بعد وفاته . المزيد

اجزاء رواية البحث عن الزمن المفقود pdf


أجزاء البحث عن الزمن المفقود ، كما قلنا من سبعة أجزاء ، مستقلة


. الجزء الأول رواية البحث عن الزمن المفقود pdf

تحميل كتاب البحث عن الزمن المفقود - جانب منازل سوان 1
تحميل كتاب البحث عن الزمن المفقود – جانب منازل سوان 1


وهي تحمل عنوان – جانب منازل سوان “The Side of Swan House” و Swan هو شخص يهودي يعيش بالفرنسية ، يتذكره مارسيل بروست في هذا الجزء من الرواية التي تم إدراجها للنشر عام 1913 لكن كثير من الناشرين رفضوا نشرها . و بعد تقديم الرواية إلى الأديب الفرنسي Andre Gide للمراجعة ، كتب إلى مارسيل بروست و قال ، كل أولئك الذين رفضوا نشر هذه الرواية لا بد أن يأسفون لما قاموا به وأن يثنوا على بروست . لعدة أيام كان لدي الكتاب في يدي . عند ذلك عرضت دار غاليمار  نشر الرواية لكن مارسيل بروست رفض مفضلاً البقاء مع الناشر غراسيه.

الجزء الثانى من رواية البحث عن الزمن المفقود pdf

رواية البحث عن الزمن المفقود
رواية البحث عن الزمن المفقود


تم تسميته – ي ظلال ربيع الفتيات Murk of Spring Girls ، وكان من المقرر نشره في عام 1914 ، غير أن وقوع الحرب العالمية الأولى واستدعاء الناشر غراسيه للخدمة العسكرية أدى إلى اغلاق دار النشر وتأجيل نشر هذا الجزء من الرواية حتى عام 1919 حيث حصل على جائزة غونكور للعام 1919.


الجزء الثالث رواية البحث عن الزمن المفقود pdf

تحميل كتاب البحث عن الزمن المفقود 3 - جانب من منازل غرمانت
تحميل كتاب البحث عن الزمن المفقود 3 – جانب من منازل غرمانت


عنوان الكتاب – جانب من منازل غرمانت The Side of the Grament House وتم نشره عام 1921. إنه عن الحرب العسكرية.

الجزء الرابع رواية البحث عن الزمن المفقود pdf

تحميل كتاب البحث عن الزمن المفقود 4  
تحميل كتاب البحث عن الزمن المفقود 4  


يحمل عنوان “سدوم وعمورة”.

الجزء الخامس رواية البحث عن الزمن المفقود pdf

تحميل رواية البحث عن الزمن المفقود 5
تحميل رواية البحث عن الزمن المفقود 5

يحمل عنوان “السجينة “. تم تقديم هذا الجزء للنشر من قبل شقيقه روبرت ، في عام 1923 ، حيث ظهرت شخصية ألبرتين. تكاد تلك الشخصية في الجزء الأول من الرواية الذي أطلق عليه اسم (To Swan) ، لكنها ستأتي الشخصية الرئيسية والمركزية في الجزء الخامس. من الرواية التي تحمل تحفظات عديدة على انهيار الصفة الفرنسية ولا تتوقع أي شيء جيد منذ صعود البرجوازية إلى السلطة.

الجزء السادس رواية البحث عن الزمن المفقود pdf

تحميل رواية البحث عن الزمن المفقود 6
تحميل رواية البحث عن الزمن المفقود 6


وهي تحمل عنوان “الشاردة ” أو “ألبرتين في أرض الشتات”. تم تقديمها للنشر عام 1925. أكرر أنني عندما قرأت الرواية في عام 1984 ، لم يتم إعادة كتابة هذا الجزء إلى اللغة العربية بسبب ما ورد فيه عن اليهود وما كان يعتبر حديثًا عن الدراسة والمبادئ الصهيونية. دفع هذا الجزء للنشر دون أن يتقنه مارسيل بروست ، والذي تم تفاديه بوفاته قبل 3 مرات ، وحسبت عائلته روبرت على مسودات متعددة لجمع الشكل النهائي للرواية. ومع ذلك ، عاد الناشرون المتعاقبون للرواية بدورهم إلى تلك المسودات في كل صناعة. هذا هو السبب في أنك تجد تمييزًا واضحًا وفرقًا كبيرًا في الرواية من إصدار إلى آخر.


الجزء السابع رواية البحث عن الزمن المفقود pdf

تحميل كتاب البحث عن الزمن المفقود 7

تحميل كتاب البحث عن الزمن المفقود 7

تم نشر تحت عنوان ، “Time Reclaimed” في عام 1927 وهو عن باريس خلال الحرب العالمية الأولى. بدأ مارسيل بروست كتابتها في نفس الوقت الذي بدأ فيه كتابة الجزء الأول من رواية “جانب من بيت البجع” ، لكنه أعاد النظر فيه عدة مرات وأضافها ، وبعد وفاته جمع شقيقه المسودات ثم نشرها. دون أن يتمكن المؤلف من وضع اللمسات الأخيرة عليها ولهذا جاءت مقاطع هذا الجزء غير متساوٍ في جودته.

وخاطر مارسيل بروست بحياته من أجل تحرير هذه الرواية وقضى على نشرها من ماله الخاص بعد أن رفض غاليمار طباعتها بسبب الابتعاد عن التقليد الروائي السائد في ذلك الوقت ، وكان (أندريه جيد) على رأس إدارتها وهو كاتب روائي كلاسيكي. يبدو أن الحدس بأن الرواية ستكون فنًا (عالميًا) يهدف إلى الهيمنة على الفنون الأدبية وتقليل ظلها من خلال استعارة ميزاتها الأساسية وأدواتها التعبيرية ، وهو الآن في طريقه للتصديق بناءً على القفزات الهائلة التي تبدو عليها الرواية باستمرار. على خريطة الأدب العالمي بلغاته الحية والمنتشرة.

الترجمة
بدأ المترجم السوري إلياس بدوي ، بدافع من الدعم المالي من أي شخص ، باستثناء الدعم المعنوي الذي قدمه د. منه العطار وزير الثقافة السوري وبعض النصائح التي أخذوها.
بقيت مونكريف 6 من ممرها إلى الداخل ، لكنه فشل قبل إعادة صياغة الجزء السابع منها ، حيث كانت (ذكريات من الآثار التي ذهبت) ولكن (كيلمارتين) ولكن (كيلمارتين) إعادة صياغة الممر السبعة ، نشرها تحت العنوان (البحث عن الوقت الضائع).
في عام 1995 ، كلف Penguin House كريستوفر برندرغاست بترجمة الرواية ، وقام أيضًا بتحريرها في عام 2002.

تحميل رواية البحث عن الزمن المفقود – تحميل ال 7 أجزاء

تحميل كتاب البحث عن الزمن المفقود الجزء الأول pdf

تحميل كتاب البحث عن الزمن المفقود الجزء الثانى pdf

تحميل كتاب البحث عن الزمن المفقود الجزء الثالث pdf

تحميل كتاب البحث عن الزمن المفقود الجزء الرابع pdf

تحميل كتاب البحث عن الزمن المفقود الجزء الخامس pdf

تحميل كتاب البحث عن الزمن المفقود الجزء السادس pdf

تحميل كتاب البحث عن الزمن المفقود الجزء السابع pdf

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور في حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية: بلّغ عن الكتاب أو من خلال  أتصل بنا

اترك تعليق