المكتبة الإلكترونيّة مكتبة تحميل كتب PDF مجانًا مكتبة تضم آلاف الكتب الإلكترونية العربية والمترجمة والروايات والقصص والكتب الإسلامية والتنمية البشرية وكتب الفلسفة والمنطق وآلاف من الكتب الاخرى

كتاب نور البيان pdf

21

تحميل كتاب نور البيان للشيخ طارق السعيد

كتاب نور البيان , تحميل كتاب نور البيان للشيخ طارق السعيد , كتاب نور البيان لتعليم الأطفال القراءة و الكتابة بالقرآن pdf , كتاب نور البيان لتعليم الأطفال القراءة والكتابة , كتاب نور البيان , كتاب نور البيان pdf , تحميل كتاب نور البيان 2020 pdf

تحميل كتاب نور البيان للشيخ طارق السعيد
تحميل كتاب نور البيان للشيخ طارق السعيد

انضم الينا ليصلك كل جديد

تحميل الإخوة كارامازوف ترجمة سامي
كتاب نور البيان pdf

مؤلف الشيخ طارق السعيد
قسمكتب اسلامية
تصنيفعلوم القرءآن
الصفحات98
حجم الملف12.0 M
نوع الملفPDF
كتاب نور البيان pdf
تحميل الإخوة كارامازوف ترجمة سامي
كتاب نور البيان pdf

قراءة كتاب نور البيان pdf

تحميل الإخوة كارامازوف ترجمة سامي
كتاب نور البيان pdf

تحميل كتاب نور البيان

اقراء أيضا :

تحميل الإخوة كارامازوف ترجمة سامي
كتاب نور البيان pdf

اقتباسات كتاب نور البيان pdf

الحمد لله الكريم المنان ذي الجلال والإحسان الذي نزل القرآن وعلمنا البيان ، والصلاة والسلام علی نبينا محمد وعلى آلة وصحبه أجمعين …. وبعد .

فقد وفقنا الله تعالى لجمع كتاب (نور البيان في معلم القراءة وترتيل القرآن والكتاب في منهجه يقوم على تعليم القراءة لأطفال الحضانات ودور التحفيظ وكذلك تقوية ضعاف القراءة بالمدارس ومحو أمية الكبار والصغار من العرب والعجم، وللاستفادة من المنهج يراعي التنبيهات التالية :

و يحرص كل معلم لهذا المنهج على تحقيق إخلاص نيته لله تعالى في القيام بتنفيذ أولى الأوامر الإلهية ( أقرأ باسم ربك) إشراقة النور الأولى التي بدأ بها وحي السماء لتكون اللبنة الأولى البناء خير أمة أخرجت للناس.

تحرص على الاستفادة من كتاب (الفوائد الحسان فی شرح نور البيان) لمعرفة شرح المنهج تفصيلا وكذلك تحرص على قراءة التوجيهات الخاصة بالمعلم في نهاية كل صفحة بالكتاب والتطبيق لها بجدية. :

عند تدريس المنهج لأطفال الحضانات ودور التحفيظ نحرص على دراسة الكتب المساعدة في تطبيق المنهج من خلال (سلسلة علمه البيان) وهی کتب (التلوين والواجب عليها) وكتب الحركات والسكون والشدة) والتي من خلالها يتعلم الطفل الكتابة ويمكن القراءة.

عند تدريس المنهج لضعاف القراءة بالمدارس نحرص أولا على قراءة المتعلم للدرس قراءة جيدة ثم كتابته (نظوا) من الكتاب، ثم الإملاء له (غيبا) مع المراجعة الدائمة لما تم دراسته تجميعا وليس هجاء

و عند تدريس المنهج في فصول محو الأمية نحرص على الاستعانة بكتاب (أصول البيان) والذي يحتوي على تدريبات تساعد على تعليم الكتابة واتقان القراءة. د نحرص على تطبيق المنهج كاملا وعدم ترك أي درس منه وذلك لتحقيق النفع التام. أخيرا قمت بهذا العمل راجيا التفع به فما كان من خير فمن الله وحده، وما كان من نقص أو خط فمن نفسي، ولكن لا تحرمنا النصح والإرشاد والدعاء لنا بالهدى والسداد … والله الكريم أسأل أن ينفع بهذا المنهج وأن يكتب لي وله القبول … والحمد لله رب العالمين .

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور في حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال أحد الروابط التالية: بلّغ عن الكتاب أو من خلال اتفاقية المستخدم الكتاب منشور بواسطة فريق المكتبة الالكترونية أتصل بنا

اترك تعليق